بورصة

“أرابيا انفستمنتس” : توجيه حصيلة بيع أسهم الخزينة لتمويل الخطة الاستراتيجية

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت شركة أرابيا انفستمنتس هولدنج، إنها انتهت من بيع كامل أسهم الخزينة والبالغ عددها 67.65 مليون سهم في البورصة المصرية بقيمة 46.5 مليون جنيه، وأوضحت الشركة أنها كانت قررت شراء أسهم خزينة خلال النصف الأول من 2020، لتدعيم سعر السهم، حيث اشترت 67.5 مليون سهم، بقيمة 19.4 مليون جنيه.

وقال شريف شاهين عضو مجلس الإدارة المنتدب، أن الشركة تستهدف توجيه حصيلة البيع لتمويل جانب من الخطة الاستراتيجية متوسطة المدى للمجموعة والتي من أبرز ملامحها دمج الاستثمارات المتشابهة تحت كيانين قانونيين أحدهما للأنشطة المالية غير المصرفية والآخر للاستثمارات التقليدية.

وأضاف شاهين: “ورفع كفاءة التشغيل من خلال دمج الإدارات المشتركة للأنشطة غير المصرفية بغرض الإدارة الأمثل للتوسعات وصولاً إلى مضاعفة حجم الأعمال خلال السنوات الثلاثة المقبلة”.

وفى نوفمبر الماضي، أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة أرابيا إنفستمنتس هولدنج، خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، ارتفاع أرباحها بنسبة 33 % على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة انذاك، أنها حققت أرباحاً بلغت 53.95 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر، مقابل أرباح بلغت 40.55 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.23 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 963.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي، وعلى صعيد القوائم المستقلة، ارتفعت خسائر خلال النصف الأول لتسجل 6.88 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 3 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري، صافي ربح بلغ 22.74 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو، مقابل 31.6 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس النصف من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 591.56 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 715.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبالنسبة القوائم المستقلة، فقد تحولت الشركة خلال النصف الأول للخسارة حيث سجلت خسائر بقيمة 4.32 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 970.1 ألف جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق