بورصة

“أدكوم” تستحوذ على 3.2% من أسهم رأسمال “ايجيترانس”

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

اعلنت شركة “بلتون” لتداول الأوراق المالية، إن شركة المشاريع والأنظمة المتقدمة “أدكوم” استحوذت على 3.2 % من أسهم رأسمال شركة المصرية لخدمات النقل “ايجيترانس”، وأضافت الشركة في بيان اليوم الاثنين لبورصة مصر، أن شركة أدكوم اشترت مليون سهم بقيمة 8.95 مليون جنيه بمتوسط سعر 8.95 جنيه، وباع المساهم طارق أمين ملش محمد كامل أمين، مليون سهم في رأسمال ايجيترانس، بقيمة 8.95 مليون جنيه.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري، صافي ربح بلغ 9.57 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 23.73 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، وسجلت 101.42 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 156.05 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، وبالنسبة للقوائم المالية المستقلة، حققت الشركة خلال النصف الأول من 2020، نحو 14.43 مليون جنيه أرباحاً، مقابل 25.54 مليون جنيه في الفترة المقارنة.

وفى مايو الماضي، أعلنت الشركة المصرية لخدمات النقل – ايجيترانس فوزها بالمناقصة التي طرحتها الشركة القابضة للنقل البحري والبري وذلك ضمن مخططات العمل لمشروع جسور الذي يهدف لتعزيز التجارة مع دول أفريقيا.

وقالت الشركة انذاك، إن التعاقد نص على أن تتولى الشركة تقديم الدراسات الفنية وأبحاث السوق تمهيداً لإنشاء مستودعات في دول وسط وشرق إفريقيا بالشراكة مع شركة B2B، وتتضمن الدراسة المزمع إجرائها تحديد أفضل الأماكن لإقامة المستودعات في إفريقيا، وكذلك تحديد الشكل القانوني الأنسب لها، كما تشمل الدراسة توفير بيانات تحتوي على احتياجات السوق وإجراءات العمل بالدول التي يتم اختيارها.

وحققت الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري، صافي ربح بلغ 3.68 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 17.55 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق