صحة ودواء

أحدث الأدوية التي تعاقدت عليها الصحة لعلاج كورونا

الجورنال الاقتصادى:

استطاعت وزارة الصحة وهيئة الدواء المصرية توفير عدد من الأدوية المعتمدة عالمياً لعلاج فيروس كورونا، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على بتوفير الأدوية الخاصة بعلاج كورونا، من بين الأدوية التي تثبت مأمونيتها وفاعليتها للمرضى

ونستعرض من خلال التقرير التالي، الأدوية التي نجت الوزارة في التعاقد عليها لعلاج فيروس كورونا:

أولا عقار ريميدسفير
حصل علاج ريميدسفير على موافقة من وزارة الصحة المصرية باستخدامه في الحالات الحرجة لمرضى كورونا، وذلك لما له من فعالية في التقليل أعراض الحالات الحرجة الموجودة في غرف الرعاية المركزة إلى ثلثي المدة التي كانوا يمكثون.

وصرح الدكتور أمجد طلعت مدير الشركة المنتجة ، بأن علاج ريمديسفير أثبت فاعلية كبيرة في علاج الحالات المتوسطة والشديدة، حيث ان علاج ريمديسيفير عبارة عن حقن وريدية ويستخدم في المرضى الموجودين بالعناية المركزة ومن يعانون من نقص الأكسجين .

وأكد مجموعة من الأطباء في البيت الأبيض، أن علاج رمديسيفير يعتبر علاج فعال لـ الإيبولا؛ حيث انه أظهر أثرا واضحا في علاج مرضى فيروس كورونا المستجد، والذي نجح في تجربة حاسمة للمرضى المصابين بالفيروس.

وكشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، تفاصيل حصول مصر علي أدوية جديدة لعلاج فيروس كورونا.

وأوضح عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج “الحكاية” والمذاع عبر قناة ” ام بي سي مصر”: “مصر تعاقدت على الحصول على أحدث أدوية لعلاج فيروس كورونا على مستوى العالم.

ولفت عبد الغفار إلي أن أول شحنة من العلاج الجديد ستصل خلال 48 ساعة وهي عبارة عن حقنة بالعضل ممتدة المفعول لنحو 6 أشهر، وهى تعطي لمن يحصلون على أدوية تثبط المناعة، ومن ثم اللقاحات لا تكون بأجسادهم أجسام مضادة بشكل كافٍ.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن ( عقار مولنوبيرافير ) متاح في المستشفيات فقط، لأن من الضروري العلاج به تحت إشراف طبي كامل.

وأوضح متحدث الصحة أن ( عقار مولنوبيرافير ) عبارة عن كبسولات تؤخذ عن طريق الفم للحالات البسيطة والمتوسطة فقط.

وتابع متحدث الصحة: ( عقار مولنوبيرافير ) يساعد في تقليل دخول المستشفيات لمرضي كورونا بنسبة تصل الي 50% .

وأكد متحدث الصحة أن ( عقار مولنوبيرافير ) يتم انتاجه عن طريق 5 شركات محلية وذلك بعد إجتياز الإختبارات المعملية .

وأشار متحدث الصحة الي ان تم إنتاج 25 ألف عبوة من ( عقار مولنوبيرافير ) وهناك مادة خام تكفي لانتاج 150 الف عبوة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى