بورصة

“أبوظبي التجاري” يعيِّن مستشاراً مالياً لبيع حصته في “الإسكندرية للخدمات الطبية”

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

قام بنك أبو ظبي التجاري، بتعيين شركة سي آي كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية، مستشاراً مالياً ومنصق عملية بيع حصته في شركة الاسكندرية للخدمات الطبية – المركز الطبي الجديد – الإسكندرية البالغة 51.54 %.

وأوضحت شركة المركز الطبي الجديد، في بيان للبورصة المصرية الثلاثاء، أن “أبوظبي التجاري” بدأ عملية تسويق حصته في الشركة منذ أمس الاثنين.

يذكر أن بنك أبوظبي التجاري استحوذ على 51.54 بالمائة من رأسمال الإسكندرية للخدمات الطبية تنفيذاً لعقد الرهن القائم بين بافجوتو راجورام شيتي “الراهن” والبنك كدائن مرتهن ضماناً للالتزامات المستحقة على شركة إن. إم. سي للرعاية الصحية بالإمارات العربية المتحدة “المقترض” بموجب اتفاقية التسهيلات الائتمانية المبرمة مع البنك.

وكان أبوظبي التجاري أعلن في ديسمبر الماضي، أنه يعتزم بيع كامل مساهمته وتعيين مستشاريه القانوني والمالي للتنسيق لاتخاذ إجراءات بيع في إطار من الشفافية والتنافس، والتي تتطلب قيام المشتري المحتمل لأسهم البنك في شركة الإسكندرية للخدمات الطبية بتقديم عرض شراء إجباري على 100 بالمائة من أسهم الشركة.

جدير بالذكر، حققت الشركة أرباحاً بلغت 15.74 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 20.81 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وفى سياق متصل وفى الأول من شهر مارس الجاري، قرر مجلس إدارة شركة الإسكندرية للخدمات الطبية – المركز الطبي الجديد – الإسكندرية، دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد فى 24 مارس الجاري.

وأوضحت الشركة آنذاك، أن العمومية غير العادية ستناقش زيادة رأسمال الشركة المرخص به من 200 مليون جنيه إلى 450 مليون جنيه.

وأضافت أنها ستناقش كذلك زيادة رأس المال المصدر من 114.19 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه نقداً من المساهمين القدامى بزيادة قدرها 85.8 مليون جنيه عن طريق دعوى قدامى المساهين للاكتتاب في أسهم الزيادة كلاً حسب مساهمته على أن يكون سعر الاكتتاب في أسهم الزيادة هو القيمة الاسمية للسهم 8 جنيه مضافاً إليه 15 قرشاً مصروفات إصدار السهم الواحد.

كما ستنظر العمومية في الموافقة على أن أسهم الزيادة لها نفس حقوق الأسهم الأصلية في توزيعات الأرباح عن العام الماضي وتقيد على نفس الإصدار، وكذلك مناقشة تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي عند إقرار زيادة نقدية لرأس المال المصدر مع إعمال حقوق الأولوية.

وستناقش أيضاً الموافقة على الغرض من زيادة رأس مال الشركة المصدر لتغطية جزء من تكاليف خطط تطوير المستشفى والتي تحتاج لتنفيذ عدد من المشروعات وذلك في ضوء الدراسة المقدمة من شركة تواصل هولدنجز للاستثمارات المالية.

وتضمن جدول الأعمال كذلك مناقشة الموافقة على فتح باب الاكتتاب في الزيادة لمدة 30 يوماً وفي حالة عدم التغطية خلال تلك المدة تفويض رئيس مجلس الإدارة في إعادة فتح باب الاكتتاب لمدة 7 أيام على أن يتم الاكتتاب من خلال إحدى البنوك المرخص لها بمزاولة نشاط أمناء الحفظ.

فيما ستنظر العمومية في أن يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من 7 أعضاء بالإضافة إلى 2 عضو من ذوي الخبر علن أن يكون من بين أعضاء المجلس وبصفة دائمة عنصر نسائي وتعينهم الجمعية العامة مع تعديل المادة 20 من النظام الأساسي للشركة، وتعديل المادة 22 بما يشمل مضمون الحد الأقصى لمجلس الإدارة بعدد 9 أعضاء مع استمرار مستهدف المادة بوضعه القائم.

وكذلك النظر في أن يجتمع مجلس إدارة الشركة 12 مرة على الأقل خلال السنة المالية الواحدة ولايجوز أن ينقضي 3 أشهر كاملة دون انعقاد المجلس مع تعديل المادة 25 من النظام الأساسي للشركة.

يذكر أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 15.74 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 20.81 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى